Top ماذا اقول في مقابلة العمل Secrets

Wiki Article



أذهبتَ قطُّ إلى مقابلة عمل واكتشفْتَ أنَّه يجب عليك أن تقابل عدة مديري توظيف آخرين لا يملكون أي نسخةٍ من سيرتك الذاتية؟ هذه فرصتك للتعامل مع المواقف غير المتوقعة.

هناك أنواع مختلفة للمقابلات الوظيفية تختلف فيما بينها من حيث طبيعة الأسئلة التي تطرح فيها، وعدد الأشخاص المتواجدين فيها، وفيما يلي أهمّ هذه الأنواع لتكن على دراية بها.

المرشحون غالباً يجيبون على هذا السؤال بشكلٍ غير جاد عن طريق إجاباتٍ مثل، "أنا أتناول الضغوطات على الفطور" أو "أنا أنجح تحت الضغط".

قد تجد نفسك في شركةٍ فيها عدة أشخاص مسؤولين عن اتخاذ القرارات، ولا يوجد طريقة لإظهار الاستعداد أفضل من تقديم وثيقة يبدؤون بها عملية التقويم.

هذه التجربة ستساعدك على الاستعداد بشكل أفضل، وتزيد ثقتك بنفسك في أثناء المقابلة الحقيقية.

مثلًا يمكنك أن تقول: " عندما تتزاحم لدي المهام أثناء العمل، ولا أعرف من أي مكان يمكنني أن أبدأ، أقوم فورًا بأخذ نفس عميق إلى أن أشعر بالاسترخاء، ثم أتناول ورقة وقلم وأبدأ بترتيب جميع المهام التي يتعين إنجازها حسب الأولوية. ثم أبدأ بأداء كل مهمة وحدها". 

إذ تحتاج المجموعات السياحية الوافدة، على غرار هيني، إلى سائقين ومرشدين محليين خلال إقامتهم، ومع استمرار ارتفاع أعداد المسافرين، هناك طلب على العمالة في ذلك القطاع.

لا معنى لأن تنفذ كل تلك النصائح إذا كنت سترتكب الأخطاء في النهاية لأنَّك تشعر بالتوتر، أو لأنَّك لم تحصل على قسطٍ كافٍ من الراحة، فقد يكون الاستعداد لمقابلات العمل أمراً مرهقاً على الصعيدَيْن الجسدي والذهني.

الغالبية من هؤلاء تأتي عبر أحد العروض السياحية والرحلات المنظمة التي لا تعد ولا تحصى المقدمة بمعرفة وكالات السفر العالمية، من أجل الفوز بنظرة خاطفة على "أفغانستان الحقيقية" وذلك بميزانية تصل لبضعة آلاف من الدولارات للرحلة الواحدة.

إذا كان هناك أي شيء ترغب في تذكره، سواء كان متعلقاً بكيفية إجابتك عن الأسئلة أو ما فعلته ولم تقله، قم بتسجيله أيضاً. قد يشمل ذلك شيئاً ذكره الشخص الذي قابلك بخصوص بيئة العمل أو أسلوب العمل ???? ??? في المكتب، دوّن الاستفسارات التي تود الحصول على إجابات لها وتوضيحات بشأنها، حتى تتمكن من طرحها إذا حصلت على مقابلة ثانية.

نعم سيُقوِّمونك اعتماداً على مظهرك، ولأنَّ الانطباع الأول يُعَدُّ مهماً من الضروري جداً أن تعي ذلك قبل وقتٍ طويل من موعد عقد المقابلة.

اجلس باستقامة. قم بإمالة جسدك نحو الأمام واستمع باهتمام خلال المقابلة، وقم بالتعبير عن ذلك باستخدام لغة جسد منفتحة وملفتة.

إن لم تكن قد قمت بالطهي من قبل، فلا تخبر مدير المطبخ أنّك طبّاخ ماهر.

وقد يكون أساس عرض العمل هو أن تكون مهارات الكتابة والتواصل التي يتمتّع بها المتقدم أقوى من مهاراته في الحديث أمام الجمهور، وهنا تتحمّل أنت مسؤولية تحديد الأسئلة التي تتوقع طرحها والاستعداد لها استعداداً كافياً.

Report this wiki page